الغام تسمية الذي حدث 1               التغيير: الديون المتراكمة لحكومة الاقليم وهمية               بالفيديو.. ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ في عقر داره               نائبة: انتخابات النازحين ستشهد عمليات تلاعب كبيرة               اسبوع دعم واسناد الاسرى العراقيين               ترامب رئيس غوغائي في 'ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة'               شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم               الميليشيات تختطف النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

ابتكار لتوليد الطاقة من قطرات المطر بدلا من الشمس

لا يمكن نكران أهمية الألواح الشمسية في توليد الكهرباء خلال عصرنا الحالي، ولكنها تصبح غير مفيدة عندما يكون الطقس غائما أو ممطرا.

اختراق علمي.. تقنية مطورة تسمح بإنتاج أي شيء من الهواء!

طور خريجو جامعتي MIT وYale تكنولوجيا الأنابيب النانوية التي يمكن أن تسمح للإنسان بطباعة وإنتاج أي شيء، بما في ذلك الوقود الخالي من الكربون "من الهواء الرقيق".

اختراق علمي.. فصل سائلين باستخدام الليزر

ابتكر علماء تقنية مذهلة لفصل سائلين عن بعضهما البعض باستخدام الليزر، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق العلمي تطبيقات عديدة متقدمة.

روسيا تتسلح بـ"خنجر" فرط صوتي (فيديو)

تسلمت المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي في مطلع ديسمبر الماضي منظومة صاروخية جوية فرط صوتية جديدة تسمى بـ " الخنجر".

أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.

ابتكار روبوتات نانوية تدمر الخلايا السرطانية

تمكن علماء الكيمياء الحيوية من الولايات المتحدة والصين من ابتكار روبوتات نانوية من خيط الحمض النووي، قادرة على التعرف على الخلايا السرطانية وقطع التغذية عنها.

عملية تشريح عالمية استمرت 1500 ساعة!

أصبح الجهاز العصبي، الذي تم تشريحه منذ حوالي 100 سنة، موضوع عرض مذهل في متحف ولاية ميسوري الأمريكية.

علماء روسيا "يراقبون القلوب"!

طور علماء من جامعة ساراتوف الطبية جهازا صغيرا يسمح بمراقبة حالة القلب والأوعية الدموية دون اللجوء إلى إجراء فحوصات طبية.

للمرة الأولى .. علماء يرصدون تشكل خلايا الدماغ

استطاع علماء الأحياء من سويسرا وبريطانيا رصد آلية تكوّن خلايا عصبية جديدة داخل الأدمغة.

اختراق علمي.. إنماء بويضات بشرية في المختبر لأول مرة

تمكن علماء من تحقيق تطور تاريخي عبر إنماء بويضات أنثوية بشرية في المختبر، مع إمكانية تطورها لتصبح أجنة مخصبة في عملية تعد الأولى من نوعها.